المقاومة الفلسطينية تحقق انتصارًا استراتيجيًا في عملية “طوفان الأقصى” بقطاع غزة

خاص – المساء برس|

في إطار معاناتها المستمرة ورغبتها في حماية مقدساتها ومواجهة الاعتداءات الإسرائيلية اللامتناهية المتواصلة، نفذت المقاومة الفلسطينية اليوم في قطاع غزة عملية عسكرية غير مسبوقة تحت اسم “طوفان الأقصى”.

وأعلن قائد الأركان في كتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد الضيف، أن العملية تعد أكبر هجوم على كيان الاحتلال الإسرائيلي وهي ردًا قويًا على استمرار اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وتشير المعلومات الواردة من قطاع غزة إلى أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من الحصول على معلومات استخباراتية وتكنولوجية قيمة جدًا، مع تردي الوضع العسكري لجيش الاحتلال الصهيوني، الذي تعرض لهزيمة لا مثيل لها على مدى تاريخه في هذه العملية العسكرية، وتكبد جنوده مصيرًا مريرًا بين القتلى والجرحى والأسرى.

وتؤكد المعلومات أنه عندما داهمت المقاومة الفلسطينية المواقع العسكرية التابعة لكيان الاحتلال، لم تقدم الأخيرة أي مقاومة فعالة، وانهارت القوات الصهيونية، حيث تم قتل وإصابة المئات منها، وقد تجاوز حاليًا عدد الأسرى من الجنود الصهاينة المحتجزين بيد المقاومة الفلسطينية العدد المائة.

وبحسب مصادر فلسطينية فأن الكيان الإسرائيلي يشهد عاصفة رعب مميتة والتي تتواصل مع الهجوم النوعي الكبير للمقاومة الفلسطينية باتجاه مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة حتى هذه اللحظات، سيما وأن المشهد تغير بشكل كبير جراء عملية طوفان الأقصى، حيث تم تفجير المواقع العسكرية وفرضت المقاومة الفلسطينية سيطرتها الكاملة على عشرات المواقع العسكرية الإسرائيلية والمستوطنات في المنطقة الشرقية والشمالية والجنوبية لقطاع غزة المحاصر.

وأعتبر مراقبون ومحللون سياسيون أن المقاومة الفلسطينية حققت انتصارًا تاريخيًا واستراتيجيًا في عملية “طوفان الأقصى”، التي تم تنفيذها استجابةً للاستمرار في الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته، مشيرين إلى أن استمرار المعارك العنيفة والعمليات المباغتة في إطار عملية طوفان الأقصى يثبت مرةً أخرى قدرة الشعب الفلسطيني على التصدي للاحتلال والدفاع عن حقوقه ومقدساته.

وفقًا للمراقبين والمحللين السياسيين، تظل إرادة الشعب الفلسطيني قوية وهناك احتمالية للانتصار على الاحتلال الإسرائيلي في المستقبل القريب، وهذا ما يؤكد على الحاجة، وأكثر من أي وقت مضى، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في كفاحه من أجل الحرية والكرامة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا