القهوة اليمنية وفعاليات تعزيز رمزيتها

خاص – المساء برس|

نُظمت اليوم في أمانة العاصمة فعاليات ثقافية وترويجية للبن اليمني، وذلك ضمن أسبوع القهوة اليمنية الذي تنفذه وحدة البن في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري في إطار الاحتفال بالذكر الثانية لثورة البن اليمني واليوم العالمي للقهوة.

وحسب مصدر في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، فأن هذه الفعاليات الثقافية تهدف إلى الترويج للبن اليمني وإحياء رمزيته، وشهرته وجودته ونكهته الخاصة التي تمتاز بها على مستوى العالم بفضل تصديرها من ميناء المخاء الذي سميي عالميًا بأسم “موكا”.

وتشمل الفعاليات عرضًا ترويجيًا للبن اليمني ومنتجاته المتنوعة، بالإضافة إلى تذوق البن وتقديم نصائح خبيرة لتحضير القهوة اليمنية الأصيلة، وتستهدف هذه الفعاليات كافة فئات المجتمع المهتمة بثقافة البن والقهوة.

وكانت وحدة البن التابعة للجنة الزراعية والسمكية العليا قد قامت قبل يومين بإطلاق أكبر طاولة تذوق للبن في الشرق الأوسط في جامعة صنعاء بهدف تسليط الضوء على البن اليمني كإرث وطني فريد.

ومن المتوقع أن تستمر الفعاليات على مدار الأسبوع، حيث ستتضمن ورشات عمل ومحاضرات تثقيفية حول البن اليمني وتأثيره الثقافي والاقتصادي، وأن يشهد الحدث إقبالًا كبيرًا من المهتمين بالقهوة وعشاق البن اليمني.

وهذه الفعاليات تأتي في ظل مساعي تعزيز القطاع الزراعي، كما انها تعكس التزام اليمن في الترويج للبن العربي الرفيع المستوى وتعزيز حضوره على الساحة العالمية.

ومن الجدير ذكره أن البن اليمني يعد من أبرز المنتجات الزراعية التي تشتهر بها اليمن، حيث يتميز بجودته ونكهته الفريدة وشهرته التي تجاوزت حدود البلاد لتصل إلى العديد من دول العالم.

 

 

 

قد يعجبك ايضا