رئيس الوفد المفاوض للانتقالي: لا يتم إبلاغنا بشيء عما يحدث بين صنعاء والرياض

متابعات خاصة – المساء برس|

أقر رئيس الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، ورئيس وحدة شؤون المفاوضات في الانتقالي، الدكتور ناصر الخبجي بأنهم في الانتقالي لا يتم إطلاعهم بشيء من قبل التحالف عما يدور من مفاوضات ونقاشات بين صنعاء والرياض.

وقال الخبجي في لقاء لمركز صنعاء للدراسات الذي يعمل من الولايات المتحدة الأمريكية، إن “كل الأطراف في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بما فيها المجلس الانتقالي ليس لديها اطلاع على سير المفاوضات بين السعودية والحوثيين ولم يجر اطلاعها على نتائجها حتى اللحظة”.

وأضاف الخبجي “الإخوة في الإمارات أيضاً لا يعرفون شيئاً عنها وبعيدين عن هذا الأمر”، مضيفاً إن “الانتقالي لا يريد أن يستبق الأحداث بالحكم على تلك المفاوضات قبل أن تكون نتائجها واضحة”.

كما أقر الخبجي أن المجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته السعودية “ليس لديه رؤية مشتركة للتفاوض مع الحوثيين، كما لا يوجد فريق يعد رؤية لكيفية التفاوض وإدارة القضايا الخلافية سواءً كانت مع الحوثيين أو بين مكونات الشرعية نفسها”.

كما وجه الخبجي انتقادات للمجلس القيادي الرئاسي الذي قال إنه لم يكن له أي فاعلية أو حضور على الأرض، مرجئاً سبب ذلك إلى “وجهات النظر المتباينة والقضايا الخلافية التي لم يتم التوافق عليها وفي مقدمتها القضية الجنوبية”، مشيراً إن تلك التباينات انعكست على عمل الحكومة.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا