توقعات بأجواء باردة على المرتفعات وحارة على المناطق الساحلية والصحراوية

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، منشورًا على صفحتها بموقع فيسبوك يتضمن توقعات الطقس في البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقالت الهيئة العامة إنها تتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة تميل للبرودة نسبيًا خلال الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئيًا نهارًا، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة تصحب بالرعد أحيانًا على أجزاء من مرتفعات محافظات حجة والمحويت وريمة واب وتعز ولحج وأبين والضالع، وذلك خلال فترة الظهيرة والمساء.

أما في المناطق الساحلية، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء صحوة إلى غائما جزئيا، وتشهد درجات حرارة مرتفعة نهارًا ما بين 33 و 37 درجة مئوية، مع احتمالية هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانًا على أجزاء من الساحل الغربي وسهل تهامة وأرخبيل سقطرى، مع تسجيل أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية، كما ستشهد تلك المناطق رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى، تصل سرعتها إلى 25 عقدة، مما قد يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج، بينما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة على السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وفي المناطق الصحراوية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا، وتسجل درجات حرارة مرتفعة ما بين 34 و 38 درجة مئوية، مع تنشيط الرياح نهارًا، ما قد يؤدي إلى  تناثر الأتربة والرمال، حسب توقعات الأرصاد الجوية.

وحذرت هيئة الطيران المدني والأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، كما حثت السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة والانتباه لمدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ونبهت الأرصاد اليمنية الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، ناصحة بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق الصحراوية والساحلية.

قد يعجبك ايضا