الحوثي يعلن نهاية حكم الباتريمونيالية في اليمن وبدء مرحلة التغيير الجذري

خاص – المساء برس|

أعلن قائد حركة (أنصار الله) اليمنية، عبدالملك الحوثي، خلال خطابه اليوم بمناسبة الاحتفاء بالمولد النبوي، عن طي صفحة الحكم الفئوي في اليمن وانطلاق مرحلة جديدة تقوم على الشراكة الوطنية ومبدأ الشورى.

جاء هذا الإعلان في إطار تأكيد قائد أنصار الله على الشراكة الوطنية وتعزيز مبدأ الشورى ووحدة الشعب اليمني، رافضًا الأنظمة الفئوية والاستبداد والديكتاتورية التي حكمت البلاد على مدى عقود.

وبحسب الحوثي فأن المرحلة الأولى من التغيير الجذري تتضمن إعادة هيكلة الحكومة وإصلاح القضاء، بما يتماشى مع مبادئ الشراكة والتمثيل الواسع لكافة مكونات الشعب اليمني.

وتأتي هذه الخطوة التي لاقت استحسانًا ودعمًا شعبيًا كبير في إطار رؤية جديدة لليمن، تهدف إلى تحقيق الاستقرار والعدالة للشعب اليمني، حيث قامت حكومات عائلات فاسدة بالسيطرة على البلاد لعقود من الزمن بطرق غير ديمقراطية واستبدادية.

ويرى محللون سياسيون أن هذه الخطوة تعني نهاية حكم الباتريمونيالية في اليمن، إذ كانت العائلات والفئات تحكم البلاد على مدى عقود بنظام ديكتاتوري استبدادي، وهو ما يعتبر منعطفًا تاريخيًا في اليمن.

وأشاروا إلى أن هذه التغييرات الجذرية المعلن عنها تهدف إلى تغيير واقع اليمن على كافة الأصعدة، وأهمها على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، إضافة إلى تحقيق طموحات الشعب اليمني في حكم ينعم بالشورى والمشاركة الوطنية، وهو أمر إيجابي بالنسبة للشعب اليمني حيث ستمكنه من المشاركة الفعالة في صنع القرار وإعادة بناء مستقبله كما أنها تعيد الأمل للملايين الذين عانوا تحت حكم الفرد والعائلة الحاكمة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا