احتفاءا بالمولد النبوي..حشود مليونية في صنعاء و12 محافظة يمنية

صنعاء – المساء برس|

شهدت العاصمة صنعاء وجميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة سلطات حكومة المجلس السياسي الأعلى حشودا مليونية مهيبة احتفالا بمولد النبي الأكرم محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطاهرين.

في صنعاء كان ميدان السبعين على موعد مع حشود غير مسبوقة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء واكتسى الميدان بالجموع البشرية العاشقة لنبيها التي غطت جنبات الميدان في غضون ساعات من فتح ابواب الميدان الذي كان قد تم إعداده لاستقبالهم، بعد دعوة من قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي، حيث لبى الملايين نداءه، حتى أن الشوارع المحيطة بالميدان أيضا امتلأت عن بكرة أبيها.

في بقية المحافظات (صعدة – إب – عمران- حجة – الحديدة – ريمة – ذمار – تعز – الضالع- مارب – الجوف-البيضاء) لم يكن المشهد مغايرا لما هو عليه في صنعاء، فجميع الساحات التي جهزت للمناسبة امتلأت بالحشود الكبيرة، ومع حشود صنعاء كانت المناسبة هي الأعظم على مستوى العالم بملايين المحبين الذين، توافدوا إحياء للمناسبة العظيمة التي تؤكد شغف قلوب اليمنيين بالنبي محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ردد المحتشدون في كل الساحات الأناشيد والأهازيج المعبرة عن علاقة اليمنيين بالنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وكما فعل الأنصار عند استقبالهم لرسول الله عند دخوله المدينة المنورة، فعل أحباب رسول الله من أبناء اليمن في ذكرى مولده في العام الهجري 1445، مرددين “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع”.

وشملت الاحتفالات فقرات عديدة من الإنشاد والشعر والرقص الشعبي (البرع) والزوامل المعبرة عن عظمة المناسبة.

وفي ختام الفعالية والاحتفالية التي توحدت في جميع المحافظات زمانا وبرامجا ، كان المحتشدون على موعد مع كلمة لقائد أنصار الله عبدالملك الحوثي تحدث فيها عن المناسبة وعن المرحلة الأولى من التغيير الجذري الذي كان قد أعلن قبل أيام عزمه على الكشف عن تفاصيله في خطاب اليوم.

قد يعجبك ايضا