صحيفة أمريكية معلقة على عرض صنعاء العسكري: هذا ليس في الصين أو كوريا الشمالية

متابعات خاصة – المساء برس|

حظي العرض العسكري الذي أقامته قوات صنعاء الخميس الفائت باهتمام إعلامي عالمي واسع، وكشفت التغطية الإعلامية للعرض والتعليقات عليه ذهول العديد من الوسائل الإعلام العالمية بما في ذلك الأمريكية.

وأبدت صحيفة “أرلنغتون بوست” الأمريكية ذهولاً من العرض العسكري المهيب في ميدان السبعين بصنعاء بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر ٢٠١٤، التي قادها أنصار الله التي أطاحت بالوصاية الخارجية التي مورست على اليمن منذ عقود طويلة.

ونشرت الصحيفة على صفحتها في منصة “اكس” تعليقاً قالت فيه “هل هي بكين ام كوريا الشمالية؟ لا، إنه عرض عسكري في شمال اليمن، لإحياء ذكرى مرور 9 سنوات على الثورة التي أطاحت بالحكومة الموالية للغرب، ثم استمروا في محاربة التدخل الخارجي الذي تقوده السعودية بدعم من الولايات المتحدة بعد أشهر”.

وعكس تعليق الصحيفة الأمريكية حجم الاهتمام الكبير الذي حظي به العرض العسكري اليمني في الدول الغربية، كما لوحظ انبهار مواطنين أمريكيين من هذا العرض والذي قال بعضهم إنهم لم يكونوا يعرفون أن في اليمن جيش منظم على عكس ما تحكيه لهم وسائل الإعلام التي أعطتهم معلومات مظللة عن القوات اليمنية المناهضة للتحالف السعودي الذي تدعمه واشنطن.

قد يعجبك ايضا