مسؤول بصحيفة عكاظ يوقف حساب صحفي يمني بتويتر لرفضه السخرية من العرض العسكري لصنعاء

خاص – المساء برس|

أوقف مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية الرسمي، عبدالله آل هتيلة، حساب أحد الصحفيين اليمنيين بسبب رد الأخير على منشور لهتيلة سخر فيه من العرض العسكري الذي نظمته قوات صنعاء أمس الخميس.

وتمتلك السعودية هيئة أنشأت خلالها جيشاً من الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الترويج للسعودية وإحداث تأثير في قناعات مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وقد استخدمت الرياض هذا الجيش الإلكتروني في الدفاع عن حربها على اليمن والدفاع عن الجرائم التي ارتكبتها بحق المدنيين طوال 8 سنوات من الحرب الدموية والحصار الجائر.

ويوم أمس نشر آل هتيلة، في حسابه على تويتر، تغريدة قال فيها “خُذ لك من #الهنجمة والاستعراضات #الكرتونية” معلقاً في ذلك على العرض العسكري لقوات الجيش اليمني وآخر ما أنتجته من أسلحة استراتيجية كالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ورداً على سخرية آل هتيلة من العرض العسكري لقوات صنعاء يوم أمس، أعاد الصحفي اليمني، يحيى محمد الشرفي، اقتباس تغريدة آل هتيلة بنشر صورة لإحدى ضربات القوة الصاروخية اليمنية والطيران المسير لإحدى منشآت أرامكو النفطية، وعقب ساعات تلقى حساب الصحفي الشرفي إشعاراً بأن إدارة تويتر قامت بإيقاف الحساب نهائياً لانتهاكه قوانين المنصة.

ورفضت إدارة إكس (تويتر سابقاً) قبول الالتماس الذي قدمه الصحفي الشرفي لإعادة حسابه.

وتعرضت العديد من الحسابات بموقع إكس للإيقاف بسبب الهجمة الإلكترونية التي قام بها الجيش الإلكتروني السعودي ضد حسابات مدونين يمنيين بسبب ردودهم على تغريدة آل هتيلة.

قد يعجبك ايضا