الكشف عن أسباب اعتقال القيادي المؤتمري عادل الشجاع في القاهرة

متابعات خاصة – المساء برس|

أكد سياسيون وصحفيون يمنيون أن اعتقال القيادي المؤتمري عادل الشجاع خلفه السفير الاماراتي بالقاهرة بسبب تناولات الشجاع لقضايا جرائم الإمارات ونهبها للثروات اليمنية ومصادرة سيادتها.

وأكد السياسيون والصحفيون على منصات التواصل الاجتماعي أن من بين القضايا التي تطرق إليها عادل الشجاع، قضية شركة الاتصالات وكيف أن الإمارات تستثمر في هذا القطاع المربح ولا تستثمر في قطاع الكهرباء الخدماتي المكلف.

وأكد ناشطون أن من تقدم ببلاغ ضد عادل الشجاع هو محامي السفارة الإماراتية في القاهرة وعلى ضوئه تم اعتقاله من قبل السلطات الامنية المصرية.

وفي حساب القيادي المؤتمري (الشجاع)، على تويتر، وجدت تغريدة له في تاريخ 9 من سبتمبر الجاري، كشف فيها معلومات خطيرة عن علاقة معين عبدالملك بالإسرائيليين.

وكشفت تغريدة الشجاع أن معين التقى مسؤولين إسرائيليين عبر مسؤولين إماراتيين رتبوا لهذا اللقاء، وأن الإسرائيليين وعدوا معين بإبقائه رئيساً في حكومة التحالف مقابل تمريره صفقة تسليم قطاع الاتصالات في عدن لشركة (NX) (الإماراتية الإسرائيلية) لإدارة هذا القطاع السيادي والتحكم به.

وكان القيادي المؤتمري هاجم أيضا طارق صالح وقال إنه ذراع الإمارات في الساحل الغربي، وقال:” إن طارق صالح أكد في خطابه أمام “المقاومة التهامية” ، إنه ليس إلا مجرد قائد لحامية تحمي ظهر الإمارات في احتلالها للجزر والموانئ اليمنية. وأن طارق أثبت أنه ليس قائدًا لمقاومة تريد استعادة الدولة، ولا  يمتلك قرار الحرب للوصول إلى السلام، في إشارة إلى أن طارق ليس إلا تابع للإمارات لا يملك من الأمر شيء.

https://x.com/adel_shugaa/status/1700529977278468300?s=20

قد يعجبك ايضا