بـ56 مليار ريال.. المشاط يفتتح ويضع حجر الأساس لـ269 مشروعًا في صنعاء

صنعاء – المساء برس|

وضع رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم الأحد، حجر الأساس وافتتح، 269 مشروعًا تنمويًا وخدميًا في العاصمة صنعاء بقيمة تتجاوز 56 مليار ريال.

وجاء ذلك بالتزامن مع قرب الاحتفال بالذكرى الـ8 لثورة الـ21 من سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

وافتتح المشاط رفقة رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور وعدد من قيادات الدولة في صنعاء، 120 مشروعاً بقيمة 18 ملياراً و187 مليون ريال.

وشملت المشاريع نفق ودوار جسر مذبح وعدد من الجسور السطحية ومشاريع إعادة تأهيل وصيانة وترميم وسفلتة الشوارع ومشاريع قنوات تصريف مياه الأمطار و18 مشروع شبكات المياه والصرف الصحي وحفر الآبار الارتوازية، و13 مشروع إعادة التأهيل والصيانة والترميم والسفلتة للشوارع، و 11مشروع شراء وتوريد المعدات والآليات، وعشرة مشاريع في المجال الزراعي، و 19 مشروع للمبادرات المجتمعية مدعومة من السلطة المحلية، بالإضافة إلى مشاريع للشؤون الاجتماعية والعمل وعشرات المشاريع الأخرى.

كما وضع المشاط حجر الأساس ودشن العمل في 100 مشروع بقيمة 21 ملياراً و508 ملايين و910 آلاف ريال، شملت مشاريع جسور وأنفاق ورصف حجري وإعادة تأهيل وصيانة وترميم وسفلتة الشوارع وتنفيذ وصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار ومشاريع شبكة المياه والصرف الصحي وحفر آبار ارتوازية وكذا إعادة مشاريع وصيانة المنشآت التعليمية، وغيرها من المشاريع الحيوية والخدمية والتنموية.

وأوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى، أن افتتاح ووضع حجر الأساس هذه المشاريع الاستراتيجية، يأتي كثمرة من ثمار ثورة الـ21 من سبتمر وانتصارًا للجبهة التنموية، ويؤكد إصرار الشعب اليمني على استمرار مسيرة البناء والتنمية ومواجهات التحديات التي فرضها “العدوان” حسب قوله.

قد يعجبك ايضا