الناشط النسي: لهذا أنا متفائل بالمباحثات الجارية حالياً بين صنعاء والرياض

خاص – المساء برس|

أبدى الناشط السياسي، والمدون الشهير، علي النسي، تفاؤله من المباحثات الجارية حالياً بين وفد صنعاء والرياض، في جولتها الحالية المقامة في العاصمة السعودية الرياض لأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن، بعد جولات عديدة سرية في مسقط وصنعاء لم يعلن منها رسمياً سوى جولة الخمسة الأيام في أبريل الماضي.

وقال النسي في حسابه على موقع إكس، إن تفاؤله بنجاح المباحثات الحالية بين طرفي صنعاء والرياض تعود لسببين رئيسيين وهما: أنها من وجهة نظره الجولة الأخيرة من المباحثات لكل من صنعاء والرياض، وأن ما بعد هذه الجولة إما حرب دائمة أو سلام دائم.

وأشار النسي إلى أن، “الداخل يغلي من حالة اللاحرب واللاسلم هذه، كما أن الوضع الاقتصادي لا يحتمل أي مماطلات”، مشيراً أيضاً إلى أنه يراها (أي المباحثات) تتجه للسلام وذلك بحسب المعطيات الدولية من استمرار حرب أوكرانيا وانقلابات غرب أفريقيا التي قوضت سوق الطاقة العالمي تجبر العالم لجعل الشرق الأوسط – آخر مناطق تصدير النفط والغاز البعيدة عن متناول روسيا – لتكون منطقة هادئة.

أما عن السبب الثاني، قال النسي إن “محادثات السلام في الرياض تتم دون مشاركة أممية التي لطالما لم تكن عاملاً مساعداً لإنجاح المباحثات سابقاً، كما أن ثقتي كبيرة بأن روح الأخوة بين الرياض وصنعاء ستُغَلّب وستُخرِج البلاد من النفق المظلم، وستشرق شمس السلام في سماء اليمن ولا عزاء لتجار الحروب”.

قد يعجبك ايضا