الحوثي يشيد بالشعوب الإسلامية التي بدأت تحيي الاحتفال بذكرى المولد النبوي ويرجو أن تكون هذا العام أكبر

صنعاء – المساء برس|

ألقى زعيم أنصار الله، في اليمن، عبدالملك الحوثي، كلمة بمناسبة تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وقال الحوثي في كلمته التي ألقاها أمام حشد كبير من قيادات الدولة في صنعاء، عقد في جامع الشعب، “حن معنيون أن نجعل من مناسبة المولد محطة تساعدنا في انطلاقتنا وتساعدنا على التزود بالنور الإلهي وتزكي النفوس، ونأمل أن يسهم إحياؤنا لمناسبة المولد في زيادة إيماننا ومحبتنا لرسول الله وبما يسهم في تغيير واقعنا”.

وأشاد الحوثي بالتفاعل الكبير لليمنيين في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف خلال الأعوام الماضية، وقال إن احتفالات الأعوام السابقة وحجم التفاعل الجماهيري كان ملفتاً ومبهراً ومدهشاً وأن العالم بأسره توقف عند هذا الحشد كما دفع شعوباً في عدد من البلدان الإسلامية لإحياء المناسبة، مشيراً إن هذه بشائر خير.

وقال الحوثي إنه يأمل من شعوب الأمة الإسلامية أن يكون مستوى إحياؤها لذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام أكبر في بلدان العالم الإسلامي.

وعن تحضيرات اليمنيين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام، أشاد الحوثي بالتفاعل الشعبي في مختلف المحافظات بما بدأ يظهر من تحضيرات للمولد لهذا العام.

وفيما يتعلق بالمحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي، قال الحوثي إن هذه المحافظات لا تحتفل بالمولد النبوي لأنها واقعة تحت الاحتلال، لافتاً إن ذلك انعكاس للحملات التكفيرية التي صدت عن كل مظاهر التعظيم والاعتزاز بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وتطرق الحوثي إلى أن اللوبي اليهودي الصهيوني وأتباعه في العالم يعمل بكل الوسائل والأساليب إلى فصل الأمة عن الرسول والقرآن وتفريغ مشاعر التقديس في قلوب الناس، وأن من مظاهر هذا الفصل، تحريم البعض للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، على الرغم من أن الله عز وجل وجه المؤمنين في كتابه الكريم بالاحتفال بنبيهم محمد حين قال تعالى: (فبذلك فليفرحوا).

قد يعجبك ايضا