روسيا تكشف عن أسلحة بيولوجية أمريكية في اليمن

ترجمة خاصة – المساء برس|

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن وثائق خاصة تتعلق بتطوير الولايات المتحدة الأمريكية لبرامج حيوية ومختبرات بيولوجية ومعامل فيروسية في بعض الدول من بينها اليمن.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية بحسب الوثائق المنشورة، الولايات المتحدة الأمريكية باستغلال واستخدام أراضي بلدان أجنبية لإخفاء آثارها ومن هذه الدول (أوكرانيا والعراق والأردن والمغرب واليمن وأندونيسيا والفلبين).

وكشفت الوثائق إن عدد المشاركين في الأبحاث العسكرية البيولوجية الأمريكية 36 ألف شخص، وأنه تم العدول على ألف حيوان مختبري معدل وراثياً و800 عينة حيوية وما لا يقل عن 20 من مسببات الأمراض منها كوفيد-19 والإيدز والتهاب الكبد.

وقالت الدفاع الروسية إن الولايات المتحدة تسعى لتطوير أمراض ذات استخدام مزدوج وقامت بإنشاء هياكل إدارية عديدة وجديدة داخل البنتاغون ووزارة الخارجية وأطلقت استراتيجية الأمن البيولوجي وخطة التأهب للأوبئة وذلك لإنشاء نظام عالمي لرصد الأمراض المعدية وتحقيق القيادة العالمية في هذا المجال حتى عام 2035.

وحسب الدفاع الروسية فإن النشاط الأمريكي البيولوجي في هذه الدول بينها اليمن بدأ منذ العام 2016، كما أوردت الدفاع الروسية ما يلي: “لا بد من الاهتمام بشكل خاص بشرق شرق أفريقيا (العراق واليمن والأردن) واستهداف شرق آسيا (إندونيسيا والفبين) وأفريقيا (كينيا والمغرب وأوغندا). ويشار هنا إلى أن الرئيس يتولى التنسيق للبرامج التي تقترحها وزارة الخارجية”.

قد يعجبك ايضا