أفراد لواء المهام الخاصة يفضحون وزارة دفاع العليمي

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف صحفي بارز فضيحة من العيار الثقيل لحقت بوزارة دفاع رشاد العليمي حيث أقدم مجندون منضوون في لواء المهام الخاصة التابعة لوزارة الدفاع على محاولة الانتحار بسبب سوء معيشتهم وانقطاع رواتبهم، فيما تم طرد 600 فرد منهم دون سبب يذكر. 

وقال الصحفي أنيس منصور المستشار السابق في وزارة خارجية حكومة “الشرعية” إن ما يقارب 600 فرد من أفراد قوات المهام الخاصة تم طردهم من معسكر الوديعة يوم أمس ولم يتم  تقدير تضحياتهم  وانضباطهم لمدة سنة وتسعة أشهر.

وقال منصور إن الأفراد بعثوا إليه برسالة نصية أكدوا فيها إنه وفي تمام الساعة العاشرة والربع  أنقذوا فرد كاد أن ينتحر داخل معسكر التحالف بالوديعة بسبب ظلم و قهر الحال ، و المماطلة بصرف مستحقات الأفراد وغياب قيادة اللواء وتخليهم عن مهامهم تجاه أفراد  قوات لواء المهام الخاصة. 

وأكدت الرسالة أن الجندي. ج. ن. ن. م. من محافظة تعز  قام بشنق نفسه داخل الخيمة بسبب الديون المتراكمة عليه وكذلك حال أسرته، لكن تم إنقاذه بالثواني الأخيرة من قبل زملائه الذين كانوا نيام داخل الخيمة بجواره.

وكشفت الرسالة أن معسكر التحالف في الوديعة أعطى مهلة 72ساعة   للأفراد لمغادرة المعسكر دون صرف مستحقاتهم، او انتظار وصول إعتماد مالي من التحالف بالتغذية.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتنصل التحالف ووزارة دفاع الشرعية عن حقوق الأفراد الذين يتم تجنيدهم من مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، فضلا عن تخليها عنهم في حال قتلوا أو جرحوا ليعودوا مع أعباء جروحهم إلى أسرهم التي كانت تعول عليهم في مواجهة متطلبات حياتهم، وهذا ما كشفته قناة الجزيرة في أكثر من تقرير إخباري ووثائقيات بثتها عن أحوال المجندين اليمنيين الذين يتم استقبالهم في معسكر الوديعة.

قد يعجبك ايضا