تطورات جديدة بشأن المفاوضات بين صنعاء والرياض

متابعات خاصة – المساء برس|

نقل مراسل وكالة “اسوشيتدبرس” الأمريكية في صنعاء، عن مصادر لم يكشف هويتها إن السعودية وجهت دعوة لقيادات في أنصار الله لاستكمال مناقشة ملفات الخلافات المتعثرة المعرقلة للتقدم في تنفيذ الاستحقاقات الإنسانية التي تتلكأ السعودية في تنفيذها استجابة للضغوطات التي تمارسها واشنطن، وتوقع مراسل الوكالة تحقيق تقدم بملف الاستحقاقات الإنسانية.

وقال مراسل الوكالة الأمريكية، أحمد الحاج، إنه يتوقع انفراجة قريبة مع إجراء قيادي من أنصار الله مشاورات مع الجانب السعودي، مشيراً إلى أنه من المفترض أن يتم الإعلان عن هدنة جديدة إذا ما قبلت السعودية بمطالب الحوثي خصوصاً مطالب الملف الإنساني.

وتأتي هذه التطورات بعد جولة قام بها المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبيرغ شملت زيارة عدن ومأرب للقاء الأطراف المشتتة التابعة لسلطة التحالف السعودي الإماراتي جنوب وشرق اليمن، حيث أشيع عن أن زيارة المبعوث هدفها إشعار الأطراف المحلية التابعة للتحالف بشأن مفاوضات صنعاء والرياض إضافة لإبلاغ هذه الأطراف بالمضي في عملية مفاوضات سلام شاملة.

كما تتزامن الدعوة السعودية مع استئناف صنعاء عملياتها الصاروخية عقب كشفها تنفيذ ضربة في البحر الأحمر قطعت منها الطريق على بارجة أمريكية حربية كانت أرادت دخول المياه الإقليمية اليمنية وتم منعها من قبل القوات البحرية اليمنية التابعة لصنعاء.

قد يعجبك ايضا