من جديد المشاط يهدد التحالف بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والكشف عن إعادة الطيران الحربي للخدمة

متابعات – المساء برس|

لوح رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط مجددا بتوجه ضربات ضد التحالف السعودي الإماراتي بالصواريخ والطائرات المسيرة في حال تعثر المفاوضات بشأن قضايا الملفات الإنسانية وعلى رأسها ملف المرتبات ورفع الحصار وإطلاق الأسرى.

وقال المشاط خلال لقاء موسع في صعدة ، الخميس ، إن “على العدو أن يعرف بأن القضايا الأساسية إن لم تحل فإن الحل سيكون بأفواه الصواريخ والطائرات المسيرة بإذن الله”، لافتاً إلى تهديد زعيم أنصار الله، عبدالملك الحوثي، بعدم استمرار التهدئة في حال لم يكن هناك حلحلة في القضايا الإنسانية.

وتحدث المشاط عن ضغوط أمريكية على السعودية للتهرب من القضايا الإنسانية في اليمن ، محملا المملكة مسؤولية ما حل باليمن من خراب ودمار، كما أشار إلى أن التحالف يسعى لإثارة المشاكل الداخلية وأن صنعاء على اطلاع كامل على هذه المخططات.

وبالتزامن مع تجديد المشاط لتهديداته بانتزاع الاستحقاقات الإنسانية للشعب اليمني ولو بالقوة العسكرية، تم الكشف عن إعادة وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء لسلاح الطيران الحربي إلى الخدمة العسكرية من جديد.

وحصل “المساء برس” على مقطع فيديو لتجربة تحليق طائرتين حربيتين تابعتين لسلاح الجو اليمني في إحدى المناطق الجبلية اليمنية، وهاتين الطائرتين جزء من عدد من الطائرات الحربية الروسية التي كانت تملكها اليمن وتعرضت للتخريب خلال الفترة التي سبقت اندلاع الحرب على اليمن، حيث تمكنت قوات صنعاء من إعادتها للجاهزية والخدمة العسكرية.

شاهد الفيديو

قد يعجبك ايضا