العيسي يفضح معين: باعوا النفط اليمني في باطن الأرض بثلث سعره لشركة أجنبية بحجة وقف التصدير

خاص – المساء برس|

كشف نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية بحكومة التحالف السعودي، أحمد العيسي، عن قيام معين عبدالملك رئيس الحكومة التابعة للتحالف ببيع النفط اليمني الذي لم يستخرج ولا يزال في باطن الأرض لشركات أجنبية.

وقال العيسي في مقابلة رصدها “المساء برس” له على قناة “المهرية”، التي تبث من تركيا وتتبع الإصلاح، إن الشركات الأجنبية اشترت النفط اليمني في باطن الأرض لأن السعر الذي عرضه عليها معين كان بخساً حيث تم بيع النفط بثلث قيمته وسعره الحقيقي.

وقال العيسي إن معين برر هذه الصفقة الكارثية بذريعة أن التصدير متوقف بسبب قرار صنعاء منع التصدير، وأن هذه الشركة الأجنبية التي اشترت نفط اليمن في باطن الأرض ستقوم هي باستخراج النفط والتصرف بنقله خارج اليمن.

واستغرب العيسي من هذا المنطق قائلاً: إذا كنت أنت دولة بكل ما لديك من إمكانيات لم تتمكن من استخراج النفط وتبيعه بسبب قرار صنعاء فهل ستستطيع شركة أجنبية القيام بذلك؟!.

وشن العيسي وهو رجل أعمال يمني موالي للتحالف ومعروف بكونه هامور النفط، شن هجوماً حاداً على معين عبدالملك، وذلك على خلفية قضايا فساد، مؤكداً أن معين وحكومته مكانهم السجن، وتجدر الإشارة إن هجوم العيسي جاء في وقت احتجز فيه التحالف السعودي الإماراتي مبلغ نصف مليار دولار من أموال العيسي.

قد يعجبك ايضا