الانتقالي يهدد السعودية بإنهاء مشروعها في الجنوب

عدن – المساء برس|

تصاعد الصراع الإماراتي السعودي، اليوم الثلاثاء، في المحافظات الجنوبية، مع تواصل تحركات كل طرف للاستحواذ على أكبر نصيب من الغنائم قبيل إعلان الحل السياسي.

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، بإنهاء مشروعها في الجنوب على خلفية مساعيها لعرقلة صفقة بيع قطاع الاتصالات لشركة إماراتية.

واتهم الصحافي الجنوبي صالح أبو عوذل، رئيس تحرير صحيفة “اليوم الثاني” الممولة من الانتقالي، المملكة بالدفع بسلطان البركاني وعثمان مجلي لإحباط صفقة بيع قطاع الاتصالات لشركة “NX” الإماراتية، مشيرًا إلى أن المسؤولين المواليين للسعودية لن يتحركا إلا بضوء أخضر أو توجيه منها.

وأوضح أبو عوذل، في تدوينة على حسابه في منصة إكس، أن تحركات الرياض لن تستطيع منع هذه الصفقة، مؤكدًا أن الصفقة قد تمت.

وهدد بأن محاولة المملكة عرقلتها هو بمثابة إطلاق النار على نفسها ومستقبلها في الجنوب، في إشارة إلى إنهاء وجودها ومشروعها في المحافظات الجنوبية.

وأثارت صفقة بيع قطاع الاتصالات للشركة الإماراتية التي صادق عليها معين عبدالملك، غضب المملكة، ما دفعها لتحريك برلمان البركاني وعضو مجلس الرئاسة عثمان مجلي، للاعتراض على الصفقة والمطالبة بإحالته إلى التحقيق ومحاكمته.

وتأتي هذه التجاذبات، بالتزامن مع تصاعد حدة الصراع والخلافات بين الحليفتين في اليمن، وسط مساع حثيثة للمملكة لإزاحة الإمارات من المحافظات الجنوبية والاستئثار بأكبر قدر ممكن من المكاسب والنفوذ على حساب الإمارات، بالتزامن مع تداول أنباء عن اقتراب التوصل إلى حل سياسي.

قد يعجبك ايضا