كشف أسباب تعمّد الإمارات إبقاء عدن والجنوب بدون كهرباء

فيديو – المساء برس|

كشف ناشط سياسي وقيادي سابق في المجلس الانتقالي الجنوبي، عن أسباب تعمّد الإمارات إبقاء عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي التابع لها بدون كهرباء.

وقال وهيب الصهيبي القيادي السابق في الانتقالي والمستقيل عن المجلس منذ عدة سنوات، قال في لقاء تلفزيوني مع قناة المهرية، قبل 3 أيام، أن الكهرباء أداة سياسية يقوم البعض باستخدامها من أجل تحقيق أهداف عميقة جداً.

وأضاف الصهيبي أن الكهرباء عمود وعصب التجارة، وأن التجارة إذا توفرت لها البيئة الخدماتية في الجنوب فإن أصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة والتجار والمستثمرين المحليين وهو ما يعني أن الشباب سيجدون فرص العمل المدني في هذه الشركات التجارية والمشاريع الاستثمارية في القطاع الخاص.

وقال الصهيبي “من هي الزوجة أو الأم التي ستترك زوجها أو ابنها يذهب للعمل كجندي تابع للإمارات من أجل الحصول على راتب آخر الشهر بينما هناك فرصة عمل في القطاع المدني الآمن”، وقال إنه إذا وجدت فرص العمل في الجانب المدني فإن المجلس الانتقالي سيفقد عناصره المجندة التي ينشرها وتسيطر على عدن وسقطرى ويستخدمها كقوة عسكرية”.

وأشار الصهيبي إلى أن استراتيجية التحالف تقوم على أن يظل أبناء الجنوب يعانون من توفير المال لإعاشة أسرهم وألا يكون أمامهم أي خيار للحصول على المال سوى العمل كمرتزقة مع التحالف وأدواته.

قد يعجبك ايضا