عمليات فساد ضخمة في قطاع الغاز المنزلي في مناطق تعز التابعة لحكومة معين

تعز – المساء برس|

تصاعدت ممارسات الفساد المالي الممنهج في حكومة معين عبدالملك الموالية للتحالف بشكل غير مسبوق، لا سيما في قطاع المشتقات النفطية.

وكشف الصحافي مرزوق ياسين، اليوم الاثنين، عن حجم الفساد المهول في محطة الشمايتين لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي، موضحًا أنه بلغ نحو 1 مليار 432 مليون ريال، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار ياسين، في منشور على حسابه في فيسبوك، إلى أن المحطة أنتجت أقل من 50% من الكميات الواردة إليها من صافر عبر نظام الشركة بفارق أسعار 450 ريال كجبايات غير قانونية في كل اسطوانة، فيما قامت المحطة بتحويل بقية الكميات إلى طرمبات سوق سوداء تمونها في ريف تعز، حيث تم بيع الليتر الواحد عبر هذه الطرمبات خلال الثلاثة الأشهر الأولى بأسعار لا تقل عن 750 ريال، حد قوله.

وبحسب ياسين، فإنه “تم مطابقة الكميات الواردة والمنصرفة من المحطة على الرغم من كل محاولات اخفاء بيانات العمل والتستر على المحطة من قبل مكتب الشركة حيث يعمل شقيق مدير مكتب الشركة مندوبا للإنتاج والرقابة على المحطة”.

أما “عمولات قوات محور تعز الموالية للإصلاح، من فساد المحطة لا تقل عن (13) مليون ريال خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، في استنزاف لإيردات المحطة التي لا تبعد كثيراً عن منزل محافظ الرئاسي في تعز، نبيل شمسان” يضيف الصحافي مرزوق ياسين.

قد يعجبك ايضا