صنعاء تطالب إثيوبيا إرسال طائرة لنقل جثث رعاياها المهاجرين الذين قتلهم الجيش السعودي في الحدود

صنعاء – المساء برس|

دعت قيادة سلطة صنعاء مساء الأحد، جمهورية أثيوبيا، إلى التحرك لاستلام جثث القتلى الأثيوبيين الذين قتلهم الجيش السعودي عند حدود بلادهم والذين كشف تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش الدولية ارتكاب السعودية مجازر بحق الإنسانية ضد المهاجرين الأفارقة ومعظم مهاجرين أثيوبيين.

وطالب عضو المجلس السياسي الأعلى (المجلس الرئاسي) – أعلى سلطة سياسية في اليمن – محمد علي الحوثي، من جمهورية إثيوبيا القيام بإرسال طائرة لنقل جثامين الإثيوبيين الذين قتلوا على أيدي قوات حرس الحدود السعودي.

وقال الحوثي في منشور على حسابه الرسمي في موقع تويتر، إن السلطات اليمنية قامت بتحريز جثث الإثيوبيين في ثلاجات الموتى بأوامر من جهات الضبط القضائي، مؤكداً استعداد صنعاء تسليم هؤلاء الجثامين للسلطات الإثيوبية.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد كشفت في تحقيق أجرته عن قيام الجيش السعودي (قوات حرس الحدود) بقتل مئات الأشخاص من المهاجرين الأفارقة معظمهم من إثيوبيا حاولوا عبور الحدود بين اليمن والسعودية، حيث أكدت المنظمة أنهم لقوا حتفهم رمياً بالرصاص.

وفي تقرير آخر نشرته قناة الـ(بي بي سي) البريطانية، قال بعض المهاجرين إن “أطرافاً بشرية وجثثاً كانت تترك ملقاة على الطرقات وبينهم أطفال ونساء”، وأنه في ليلة واحدة فقط على سبيل المثال قتل الجنود السعوديون 45 مهاجراً بالأعيرة النارية خلال محاولتهم عبور الحدود في يوليو العام الماضي.

وتواجه السعودية حالياً ضغطاً شديداً من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية للسماح بإجراء تحقيق دولي شفاف في وقائع ما يرتكبه السعوديون من جرائم ضد المهاجرين الأفارقة على الحدود الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا