العليمي يعود عدن والانتقالي يستقبله برسالة تهديد عسكرية

عدن – المساء برس|

عاد رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي المشكل سعودياً في أبريل 2022، إلى عدن بعد غياب دام 3 أشهر أقامها في الرياض.

وعاد العليمي إلى المدينة التي تشهد توتراً كبيراً بين المجلس الانتقالي وسلطة عدن من جهة والمواطنين الغاضبين من جهة بسبب تردي الخدمات وارتفاع انقطاع الكهرباء لعشرين ساعة في اليوم.

وعاد العليمي هذه المرة إلى عدن مصطحباً معه أبرز خصوم الانتقالي وهو عضو المجلس الرئاسي عبدالله العليمي باوزير الذي كان مديراً لمكتب عبدربه منصور هادي قبل أن تطيح به السعودية وتأتي بالمجلس الرئاسي كبديل عنه.

وفي مؤشر على أن الانقسام بين جناحي الإمارات والسعودية في السلطة التابعة للتحالف لا يزال قائماً وعلى أشده، تعمد الانتقالي الجنوبي توجيه رسالة تهديد عسكرية للعليمي في اليوم ذاته الذي عاد فيه الرجل إلى عدن قادماً من السعودية.

وأقامت ما تسمى الهيئة العسكرية العليا للأمن والجيش الجنوبي التابعة للانتقالي عرضاً عسكرياً، على الرغم من عدم وجود أي مناسبة لإقامة هذا العرض اليوم، إلا أن الهيئة أطلقت على مناسبة العرض تسمية “يوم الجيش الجنوبي” على الرغم من أن هذه المناسبة اختير لها الأول من سبتمبر لتسمية هذا اليوم بـ”يوم الجيش الجنوبي” إلا أن اختيار تنفيذ هذا العرض اليوم بالتزامن مع عودة العليمي هي رسالة تهديد عسكرية واضحة أرادت الإمارات توجيهها للسعودية التي يعمل العليمي لصالحها.

قد يعجبك ايضا