برع برع يا تحالف.. هتافات المحتجين بعدن واشتباكات بالمنصورة بين المدرعات الإماراتية والمتظاهرين

عدن – المساء برس|

اندلعت اشتباكات اليوم السبت بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومين من الإمارات وبين متظاهرين في ساحة الاحتجاجات في مديرية المنصورة بمدينة عدن التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة مع انقطاع تجاوز الـ18 ساعة للكهرباء في اليوم الواحد.

وقالت مصادر محلية مساء اليوم إن قوات الانتقالي حركت مدرعات إماراتية على متنها جنود من الانتقالي لاقتحام ساحة الاحتجاجات في مديرية المنصورة وقامت بإطلاق النار على المتظاهرين واعتقلت عدداً منهم بما في ذلك قيادات.

وقالت المصادر إن المتظاهرين ردوا على الهجوم الذي شنته قوات الانتقالي بالدفاع عن أنفسهم باستخدام السلاح الناري الأمر الذي أدى لسقوط 7 من المتظاهرين مقابل سقوط عنصر من عناصر الانتقالي التي اقتحمت الساحة.

ورداً على ما قامت به قوات الانتقالي، خرجت مساء اليوم تظاهرة لليلية في مديرية المنصورة وقام المتظاهرون بقطع شوارع المديرية وإشعال النيران في مناطق عدة احتجاجاً على اعتقال وقتل وجرح المتظاهرين من قبل “مليشيا الانتقالي”، وهتف المتظاهرون الذين جابوا شوارع المنصورة بهتافات ضد التحالف السعودي والمجلس الرئاسي وحكومة معين، ومن أبرز هذه الهتافات “برع برع يا تحالف”.

وفي الأثناء أيضاً أفادت مصادر إعلامية في عدن قبل دقائق أن سكان المدينة سمعوا دوي انفجار هز المنطقة فيما لم ترد أي تفاصيل إضافية عن سبب ومكان الانفجار بالتحديد وما النتائج الناجمة عنه.

ويشهد الوضع في عدن تصاعداً مضطرداً ومتسارعاً لحالة التوتر التي تحولت إلى مواجهات بين المتظاهرين المناهضين للتحالف وبين مسلحي الانتقالي التابعين له.

قد يعجبك ايضا