انتهاكات الحرس الحدودي السعودي تؤدي إلى سقوط جرحى مدنيين في صعدة اليمنية

صعدة – المساء برس|

سقوط جرحى مدنيين، اليوم، جراء استمرار الأعمال العدائية التي تشنها قوات الجيش السعودي على المناطق الحدودية في محافظة صعدة المحاذية للأراضي السعودية.

وقال مصدر محلي إن قوات حرس الحدود السعودي شنت قصفا مدفعيا على مديرية شدا مستخدمة المدفعية، ما أدى إلى إصابة مواطن لم يكشف عن هويته، فيما تم نقله على الفور إلى مستشفى رازح لتلقي العلاج اللازم.

وفي السياق، ودعت مصادر حقوقية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الأعمال العدائية لاسيما ودول العالم تترقب نجاح الجهود العمانية الساعية إلى التوصل لحل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية التي صنفت أمميا بالأسوء عالميا وتعزيز الاستقرار بالمنطقة، مشددة على ضرورة أن تتعهد السعودية بوقف هجماتها العدائية واستهداف المناطق السكنية الآمنة حتى لا تشكل عائقا أمام عملية السلام في اليمن.

وتعاني المناطق الحدودية القريبة من صعدة منذ سنوات حملات الاستهداف واﻷعمال العدائية المستمرة من قِبَل الجيش السعودي، وتتعرض المنازل والمنشآت الحيوية والسكان لخطر مستمر وسط صمت أممي ودولي معيب، وعدم اتخاذ أي إجراءات فعالة من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة لحماية المدنيين الأبرياء في المناطق الحدودية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا