الاخطاء الطبية تتواصل وآثارها القاتلة تستشري في اليمن: حالة وفاة مهندس نفطي بسبب خطأ طبي

صنعاء – المساء برس|

عقدت محكمة غرب امانة العاصمة صنعاء، اليوم، جلسة استثنائية لمحاكمة طبيب متهم بالقتل غير المتعمد بسبب خطأ طبي أدى إلى وفاة مهندس نفطي كبير.

وبحسب قرار الاتهام، فإن المهندس عبد الرقيب محمد النجار توفي أثناء إجراء عملية جراحية في إحدى المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه في اليمن بل تتوالى حالات الوفاة والإصابة جراء الأخطاء الطبية، وكان آخر ضحاياها طفل في محافظة ريمة، وغيره من الأطفال والأشخاص الذين لقوا حتفهم جراء ذالك، وهناك الكثير من الحالات التي لم يتم الكشف عنها أو تداولها على وسائل الإعلام.

وتجدر الإشارة إلى أن الاخطاء الطبية تعد واحدة من المشكلات الخطيرة التي تواجهها اليمن، وهي تؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين، وتتسبب بفقدان الأرواح وتلحق الأذى الجسدي والعاطفي للمرضى وأسرهم، علاوة على ذالك، تهدر الموارد الصحية المحدودة في البلاد، نظرا لنقص الخبرة والكفاءة، إذ يعاني القطاع الطبي في البلد من نقص في الكوادر الطبية والتمريضية ذوي الخبرة والكفاءة نتيجة ضعف النظام التعليمي ونقص الفرص التدريبية المتاحة مما يؤثر على جودة الخدمات الطبية المقدمة وزيادة احتمالية وقوع الأخطاء.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا