معين يتجاهل توجيهات البرلمان.. ويبيع قطاع الاتصالات لشركة إماراتية

عدن – المساء برس|

أقدم رئيس وزراء الحكومة الموالية للتحالف، معين عبدالملك، أمس الاثنين، على بيع قطاع الاتصالات لشركة إماراتية، متجاهلًا توجيهات البرلمان وإجماع وزراء الحكومة بوقف الصفقة.

وأصدر أعضاء برلمان البركاني، مذكرة موجهة لمعين عبدالملك، حذروه فيها من تداعيات بيعه لقطاع الاتصالات بعد إتمام الصفقة دون موافقة البرلمان .

وقالت الناشطة الإعلامية، ابتسام ابو دنيا، المقربة من السفير السعودي لدى اليمن، آل جابر، إن معين عبدالملك دعس على رسالة مجلس النواب بجزمته وأعلن رسميًا عبر وكالة سبأ للأنباء، أن مجلس الوزراء وافق على إبرام صفقة بيع 70% من الاتصالات اليمنية لشركة الأمن السبراني الإماراتية (NX).

وأوضحت أبو دنيا، في تدوينة على حسابها بمنصة إكس، إن تعطيل اجتماعات البرلمان تم بعمد وسابق إصرار وترصد وباتفاق بين معين عبدالملك والإمارات والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وهو ما أكدته أيضًا مذكرة أعضاء البرلمان.

ومن جهته نشر مستشار علي محسن الأحمر الإعلامي، سيف الحاضري، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، الممولة من محسن، تدوينة على حسابه في “إكس”، أكد فيها أن خلافًا كبيرًا نشب بين أعضاء الحكومة، وأشار إلى أن النقاشات أفضت إلى وقف عملية البيع، إلا أنهم تفاجؤوا بخبر إتمام الصفقة على وكالة الأنباء سبأ.

قد يعجبك ايضا