حكومة صنعاء تبدأ تحركاتها للتعاون الاقتصادي مع مجموعات عالمية كبرى

صنعاء – المساء برس|

أرسلت خارجية صنعاء، اليوم، رسالة خطية إلى وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الدولي في جمهورية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور.

وبحسب وكالة سبأ التابعة لصنعاء، فأن وزير الخارجية، المهندس هشام شرف، هنأ باندور بمناسبة رئاسة بلادها للدورة الخامسة عشرة من قمة مجموعة “بريكس” المنعقدة خلال الفترة 22-24 أغسطس 2023م

وأشار وزير الخارجية اليمنية في رسالته إلى أن الجمهورية اليمنية تتابع عن كثب تطورات مجموعة بيريكس خلال الأعوام الماضية، معربا عن أمله في أن يكون هناك تعاون مستقبلي بين اليمن ومجموعة بيريكس في مرحلة ما بعد الحرب حيث يعتبر هذا التعاون من شأنه أن يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتنمية البنية التحتية في اليمن، مما يعزز فرص التنمية والاستقرار في البلاد.

تأتي هذه الرسالة في إطار سعي اليمن لتعزيز العلاقات الدولية وتوسيع شبكة التعاون الدولي في مجالات الاقتصاد والتنمية، بالإضافة إلى استكشاف فرص التعاون مع دول العالم في مرحلة ما بعد الحرب من أجل بناء مستقبل مستدام ومزدهر لليمن وشعبها.

يجدر بالذكر أن مجموعة بريكس، والتي تتألف من خمس دول، الروسية والصينية والجنوب الأفريقية والهندية والبرازيلية، تُعتبر واحدة من أقوى الكيانات الاقتصادية في العالم، وبفضل هذه التشكيلة الدولية، تستحوذ المجموعة على دور مهم في المشهد الدولي، حيث تتوازى تقريبًا مع مكانة مجموعة العشرين التي تمثل دول الغرب.

 

قد يعجبك ايضا