بسبب رفضه ابتزاز المواطنين.. مدير مرور عدن يوقف ويسجن شرطي مرور

عدن – المساء برس|

أقدم مدير مرور شرطة عدن في داخلية معين عبدالملك، جمال ديان اليافعي، على إيقاف شرطي مرور عن العمل، وتلفيق اتهامات له بالإرهاب على خلفية رفضه توجيهاته بابتزاز المواطنين وأخذ إتاوات مالية غير قانونية عليهم.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأحد المقربين من شرطي المرور حسان محمد فضل النعيمي، من أبناء عدن، يروي فيها تفاصيل إيقاف النعيمي عن العمل وتلفيق تهمة الإرهاب عليه بسبب رفضه تنفيذ توجيهاته بابتزاز المواطنين.

ويشير الفيديو المتداول، إلى أن مدير مرور عدن جمال ديان، يفرض على رجال المرور تقديم له مبالغ مالية محددة عن طريق إجبارهم على ابتزاز المواطنين في الجولات التي يتم توزيعهم فيها، وترتفع أو تقل الإتاوات التي يتحصلها من مجنديه بحسب “الجولة” التي يتم توزيعهم فيها، حيث تتوزع المبالغ من خمسين ألف ريال إلى 100 ألف ريال، وفقًا لأهمية المنطقة أو الجولة التي سيتم توزيعهم فيها.

وأضاف بأن رجل المرور حسان النعيمي، رفض توجيهات ديان لابتزاز المواطنين، مشيرًأ إلى أن الأخير وجه بإيقافه عن العمل.

وأوضح بأنه عند تسليم الرواتب ذهب النعيمي لاستلام راتبه، إلا أنه فوجئ بأن راتبه موقف، وتم إبلاغه بأنه تم نقله إلى أمن عدن، وبدوره ذهب لإدارة أمن عدن للمطالبة براتبه، لكن بدلًا من تسليمه الراتب تم اعتقاله والزج به في أحد السجون السرية بتهمة الإرهاب، بوشاية من جمال ديان اليافعي.

ولا يزال الشرطي حسان النعمي مخفيًا قسريًا حتى اللحظة، وسط مناشدات من أسرته للكشف عن مصيره ومكان إخفائه، إلا أنه لم يتم التجاوب معهم.

 

قد يعجبك ايضا