حاخام السعودية الأكذب: المملكة جاهزة للتطبيع مع “إسرائيل”

متابعات – المساء برس|

أكد حاخام السعودية مساعي ولي العهد محمد ابن سلمان في مسخ الهوية الإسلامية في بلاد الحرمين، والترويج للتطبيع وتصويره على أنه أصبح مقبولا لدى أبناء الحجاز.

يعقوب يسرائيل هرتسوج، المعروف بحاخام السعودية أدلى بتصريحات لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إدعى فيها أن أبناء الحجاز  أصبحوا متقبلين للتطبيع مع “إسرائيل”، وإنه إذا حدث حوار مباشر بين تل أبيب والرياض بدون وسيط على مستوى القادة، فمن المؤكد أنهم سيكونون قادرين على سد الفجوات والوصول إلى نتائج إيجابية لجميع الأطراف“. حد قوله.

وأكد أن “إسرائيل” تمضي في الطريق إلى اتفاق تاريخي مع المملكة، مشيرا إلى تقدم محادثات تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والسعودية بوساطة أمريكية.

وحول لقائه بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، قال الحاخام هرتسوج: “لم تتح لي الفرصة بعد للتحدث معه شخصيا، لكن بالطبع نحن على اتصال بممثلي المملكة، وننسق جميع أنشطتنا معهم“.

مراقبون أكدوا أن تصريحات “هرتسوغ” ليست إلا محاولة لإقناع الرأي العام “السعودي” بالقبول بالتطبيع الذي يرفضه أحرار الحجاز بكافة أطيافهم وتوجهاتهم، فيما اعتبروا كل ما قاله حول النظام السعودي صحيح ولا شك فيه.

كما أكد المراقبون أن مشاعر الترحاب التي تحدث عنها “هرتسوغ” في بعض أسواق المملكة، مبالغ فيها، وأنه لا يتحرك بزي “الحريديم” إلا بحراسة مموهة بزي مدني يتدخلون عند أي خطر يواجهه الحاخام.

وتحدث المراقبون عن مستوى الرعب الذي أصاب المواطنين في الحجاز الذين يدركون، أن الحاخام ، محمي من قبل ولي العهد نفسه، ولهذا لا يجرأون على القيام بردود أفعال تعبر عن حقيقة كراهيتهم للضيف “الإجباري”.

قد يعجبك ايضا