وفد صنعاء يصل إلى مسقط للتشاور بشأن الخطوات القادمة

صنعاء – المساء برس|

وصل وفد صنعاء للمشاورات السياسية برفقة الوفد العماني، مساء اليوم، إلى العاصمة العمانية مسقط بعد إنتهاء زيارة تشاورية مع القيادة السياسية في صنعاء خلال اليومين الماضيين.

وقال عضو الوفد التفاوضي التابع لحكومة صنعاء عبدالملك العجري في منشور على منصة “إكس” إن الهدف من تلك الزيارة التشاورية هو الترتيب لجولة مفاوضات قادمة نسعى أن تكون حاسمة في وضع حد لمعاناة الشعب اليمني سيما لجهة الاستحقاقات الإنسانية .

وأضاف العجري أن استمرار معاناة الشعب اليمني هو ستمرار للحرب بشكل آخر اكثر فتكا وأشد وطئا.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، مهدي المشاط، قد ألتقى في وقت سابق من اليوم بالوفد العماني قبل مغادرته لاحقا.

وأكد الرئيس المشاط خلال اللقاء أنه “لم يعد مقبولًا استمرار الوضع الراهن الذي يعيشه الشعب اليمني بسبب استمرار العدوان والحصار والتجويع وعدم صرف مرتبات الموظفين وعدم فتح مطار صنعاء الدولي وتحويل الاستحقاقات الإنسانية إلى موضوع تفاوض”.

وأشار إلى أن صنعاء ستكون مدينة للسلام العادل الذي يضمن حقوق الشعب اليمني، وأن على دول التحالف أن تثبت جديتها في تحقيق السلام من خلال اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ المطالب الإنسانية للشعب اليمني.

وقال الرئيس المشاط: “إن صبر شعبنا على وشك النفاذ، وله حق دفاعه عن نفسه إذا أغلق العدو أبواب السلام”، مؤكدًا أن الوقت لم يعد مفتوحًا أمام العدو للتهرب من المطالب الإنسانية العادلة للشعب اليمني، وأنه سيكون لاستمرار المراوغات وتأجيل الوقت عواقب لا تحمد عقباها.

 

 

قد يعجبك ايضا