مدير مطار صنعاء الدولي يطالب بزيادة الرحلات الجوية وإدخال الأدوية

صنعاء – المساء برس|

أدلى مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، تصريحات صحفية بشأن معاناة المسافرين خصوصا المرضى إزاء تقييد الحركة الملاحية من وإلى المطار.

وأكد الشايف أن المسافرين يعانوا في الوضع الحالي من تقليص عدد الرحلات الجوية من ٦ إلى ٣ رحلات أسبوعيا، مما يتسبب في ظروف صعبة خاصة بالمرضى، مضيفا أن العديد من المرضى الذين سافروا للعلاج في الخارج لا يزالون محاصرين بسبب الضغوط الكبيرة على الرحلات الجوية، ولم يتسن لهم العودة بسبب قلة الرحلات المتاحة.

وأعرب مدير مطار صنعاء الدولي عن الحاجة الماسة لزيادة عدد الوجهات وتسيير رحلات يومية، حيث يعتبر هذا الأمر الحد الأدنى لتخفيف معاناة المسافرين، لافتا إلى أن الأدوية والمستلزمات الطبية لا يزال التحالف يمنعها من الدخول عبر مطار صنعاء، وهو ما يضع المرضى في مأزق إضافي.

وأستغرب الشايف الصمت الدولي والأممي إزاء هذا الحظر على الأدوية عبر مطار صنعاء، رغم الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية. وأوضح أن هذه المساعدات لا تتعلق فقط بالأمراض المستعصية، وأن وصولها يأتي بسبب التأخير في مطارات أخرى.

وختم الشايف تصريحاته بالتأكيد على استعداد المطار لاستقبال أكثر من ١٠ رحلات في اليوم، مشددا على ضرورة توفير الرحلات الجوية الكافية وإدخال الأدوية بسرعة للمطار، وهذا بهدف تخفيف المعاناة المستمرة للمرضى وتأمين الحاجات الطبية الضرورية لهم.

قد يعجبك ايضا