صنعاء: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات إعادة فرض الحصار على ميناء الحديدة

صنعاء – المساء برس|

عقدت وزارة النقل في العاصمة اليمنية صنعاء اجتماعًا استثنائيًا مع ممثلي الشركات الملاحية المحلية والغرفة التجارية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والغرفة الملاحية والهيئة العامة للشؤون البحرية.

وحسب وسائل إعلام محلية فقد جرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تعرقل عمليات الشحن والتجارة في الموانئ اليمنية، وتحديد الإجراءات اللازمة لتخفيف المعاناة الحالية.

وأكد وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة أهمية تقديم جميع التسهيلات والدعم للتجار والشركات الملاحية في موانئ البلاد، مشيرا إلى أن الموانئ اليمنية تعرضت لقصف جوي وحصار اقتصادي مما أثر سلبًا على العمليات اللوجستية وتدفق البضائع والمستلزمات الأساسية.

هذا وأعرب الوزير عن استياءه من استمرار التفتيش الظالم والجائر في ميناء جيبوتي، مما يزيد من التكاليف ويعرقل حركة الشحن، داعيا إلى وقف هذا “التفتيش الظالم والجائر المستمر في الميناء” الذي يؤثر سلبًا على التكاليف.

ولفت إلى أن المؤامرة التي تستهدف ميناء الحديدة اليمني مستمرة، وآخرها في عدم شموله في اتفاق تخفيض التأمين البحري، مشددا على أهمية أن يكون الاتفاق شاملاً لكل الموانئ اليمنية.

وقال الوزير إن طرف التحالف وحكومته يسعون لإفشال أي مساعٍ تقوم بها حكومة صنعاء لتخفيف المعاناة عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء، مؤكدا على أن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي محاولات جديدة لإعادة فرض الحصار الكامل على ميناء الحديدة.

 

تقف مكتوفة الأيدي أمام أي محاولات جديدة لإعادة فرض الحصار الكامل على ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا