توقعات بأمطار رعدية وأجواء حارة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، نشرة جوية تتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات، بالإضافة إلى أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفقًا للهيئة الجوية، من المتوقع هطول أمطار رعدية على محافظات مثل لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، حجة، المحويت، سهل تهامة والسواحل الغربية، كما يحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين وعدن.

وبالإضافة إلى ذلك، تشير التوقعات إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى بسرعة تتراوح بين 30 إلى 40 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على بعض السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب بسرعة تتراوح بين 15 إلى 30 عقدة، مما يتسبب في اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتتوقع النشرة الجوية أيضًا أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 36- 44 درجة مئوية.

أما في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 32 – 42 درجة.

وعلى إثر هذه التوقعات، تهيب الجهات المعنية بالمواطنين والتجار ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الأحوال الجوية المتقلبة وتوخي الحذر أثناء التنقل وممارسة الأنشطة اليومية.

قد يعجبك ايضا