حصري: “مدينة طبية” لجنود القاعدة العسكرية السعودية في المهرة

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة في محافظة المهرة أن السعودية التي أعلنت عزمها إنشاءها مشاريع تنموية في محافظة المهرة أقصى شرق اليمن وهي المحافظة الوحيدة التي لم تصل إليها الحرب ولا الخراب والدمار، تقوم بتجهيز بنية تحتية لقاعدتها العسكرية التي تريد فرض بقاءها في هذه المحافظة الاستراتيجية هناك.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ”المساء برس” إن المستشفى الذي أعلنت الرياض إنشاءه في الغيضة مركز المحافظة، والذي أطلق عليه اسم “مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية في المهرة” إنما هو عبارة عن وحدة صحية إسعافية لا تحتوي فقط إلا على 110 أسرّة فقط.

وكان اللافت في هذه الوحدة الصحية المسماة بـ”المدينة الطبية” أنها تحتوي على مهبط للطائرات للإجلاء الطبي العاجل، ما يكشف أن المستشفى الذي لا يزال قيد الإنشاء هو من ضمن بنية تحتية تنشئها الرياض لقاعدتها العسكرية في هذه المحافظة الاستراتيجية الحدودية مع لسلطنة عمان.

في السياق قالت المصادر ذاتها إن الرياض لا تزال تتعامل مع محافظة المهرة كمنطقة خارج السيادة اليمنية، حيث كررت للمرة الثانية فرض مسؤول سعودي يكون هو من يستقبل المسؤولين اليمنيين الموالين للتحالف.

وكان في استقبال رئيس المجلس القيادي المشكل سعودياً، رشاد العليمي، الذي يزور محافظة المهرة، الموظف السعودي عبدالله باسليمان مدير مكتب البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في المهرة وحضرموت وهو البرنامج الذي يقوده السفير السعودي محمد آل جابر الذي سبق أن كان هو في استقبال عبدربه منصور هادي الرئيس المعزول حين زار لمرة وحيدة محافظة المهرة عام 2018 في صورة كانت بمثابة رسالة واضحة من السعودية بأن المهرة أرض خارج سيادة حكومة هادي حينها.

قد يعجبك ايضا