الكشف عن قضية فساد..بيع ممتلكات وعقارات اليمن في مصر

القاهرة – المساء برس|

كشف ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي عن قضية فساد ونهب لممتلكات اليمنيين في القاهرة، عبر عصابة يقودها السفير محمد مارم.

وأكد الناشطون أن مارم وعصابته قاموا ببيع عقارات امتلكتها اليمن بعد ثورة ال26 من سبتمبر، حيث امتلك سيف الاسلام عبدالله يحي حميد الدين فيلا في مدينه نصر وقصرا في منطقه حدائق القبه في القاهرة بخمسينيات القرن الماضي.

ومع قيام ثورة26سبتمبر انتقلت الى ملكية الجمهورية اليمنية وأصبحت تحت تصرف السفارة اليمنية وامتلكت حق الانتفاع بها ولم يمسها احد لطوال عقود من الزمن حتى تم تعيين السفير محمد مارم سفيرا لليمن في مصر.

وأكد الناشطون أن “محمد مارم وعصابته” قاموا ببيع الفيلا والقصر بمبلغ بخس  كما باعوا مقتنيات المنازل من تحف وغيرها وتقاسموا ثمنها بينهم دون اي وجه حق.

وكان الناشطون كشفوا قضية فساد مشابهة قبل أسبوع حيث قام من وصفوه مثلث الفساد بقيادة محمد مارم ببيع المركز الثقافي اليمني حيث اتفقوا مع المنتفعين المصريين بإعادة العقار صاحب الموقع المتميز (12شارع النيل-الجيزه) للمنتفع المصري.

وقال الناشطون أن مديرة المركز السابقة الدكتورة عائشة العولقي كانت عائقا أمام مخطط النهب حيث رفضت تسليم الأوراق الخاصة بالمركز غير ان السفير مارم أقالها من عملها وعيت بدلا عنها الفنان حسين محب، الذي قام بدوره بتسليم أوراق المركز ونجحوا بذلك في إعادة العقار للمنتفع المصري مقابل عمولة بلغت 250الف دولار.

 

 

 

قد يعجبك ايضا