هاني بن بريك يلوح بتواطؤ وتخادم الرياض مع القاعدة في أبين

أبين – المساء برس|

لوح نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي السابق، هاني بن بريك، بتواطؤ وتخادم بين الرياض وتنظيم القاعدة في محافظة أبين.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع تصاعد عمليات استهداف قوات الانتقالي في محافظة أبين بالعبوات الناسفة والتي راح ضحيتها مؤخرًا قائد الحزام الأمني في أبين التابع للانتقالي، عبداللطيف السيد وعدد من قيادات المجلس العسكرية.

ونقل ابن بريك، في تدوينة على حسابه بمنصة “إكس”، ما قالته مراسلة قناة “أخبار الآن” الممولة إماراتيًا، سونيا الزغلول، إن العالم يتجاهل حماية سكان أبين وتقديم ما يلزم لتنظيف الألغام في المحافظة التي تزرعها عناصر تنظيم القاعدة، في إشارة إلى إبلاغ برنامج مسام السعودي المتخصص بنزع الألغام في اليمن وتجاهله لهذه البلاغات، ما يشير إلى تواطؤ سعودي لدعم التنظيم ضد الانتقالي.

وتزامن ذلك، مع شن ناشطو الانتقالي حملة هاجموا فيها برنامج مسام السعودي الذي يشرف عليه البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن الذي يديره السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، والذي يعد من أبرز خصوم الانتقالي.

واتهم الناشطون برنامج مسام بفرض حظر على أبين وعدم تقديم أي دعم لتنظيف مناطق واسعة في أبين من الألغام، وهو ما يعرض قوات الانتقالي لمجازر متواصلة في أوساط قواته.

ويعد برنامج مسام لنزع الألغام أحد أبرز الكروت التي يستخدمها السفير السعودي محمد آل جابر للاستحواذ على مخصصات المانحين تحت ذريعة تقديم خدمات نزع الألغام في اليمن، وفق مراقبين.

قد يعجبك ايضا