اسوأ جرائم حقوق الإنسان: استهداف الأطفال في اليمن

صنعاء – المساء برس|

كشف وزير حقوق الإنسان بصنعاء، علي الديلمي، عن عدد ضحايا الأطفال الذين سقطوا جراء الاستهداف المباشر من قبل دول التحالف خلال سنوات الحرب التي تشنها هذه الدول ضد اليمن. 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن الوزير الديلمي، قوله أن الوزارة تجدد استنكارها للجريمة الوحشية التي استهدفت حافلة تحمل أطفالا في قرية ضحايا في محافظة صعدة والتي راح ضحيتها  51 طفلاً وأصيب 76 آخرون بجروح بالغة.

وأكد وزير حقوق الإنسان على أن هذه الجريمة لا تزال خالدة في ذاكرة الشعب اليمني وتشهد على نفاق المتشدقين بحقوق الإنسان، مشددًا أنه على الرغم من اعتراف دول التحالف بارتكابها لتلك الجريمة وتوثيقها من قِبَل المنظمات الدولية، إلا أنه لم يتخذ أي إجراءات قانونية ضد الجناة، بالإضافة إلى ذلك، تم إبعاد المسؤولين عنها من قوائم العقوبات.

وأوضح الديلمي أن المرتكبين لا يزالون يقومون بارتكاب جرائم حرب أخرى ضد الأطفال في اليمن، حيث بلغ عدد الأطفال الذين استُهدفوا مباشرة بسبب القصف والألغام والأسلحة غير المتفجرة أكثر من 8000 طفل.

وأعرب وزير حقوق الإنسان عن استيائه الشديد من تدهور القيم الإنسانية وغياب العدالة في المنظومة الدولية. كما استنكر الانحياز الدولي ومحاولات تجميل صورة التحالف العدواني، في حين لا يتم اتخاذ أي إجراء فعال لحماية الأطفال في اليمن، معتبًرا هذا الوضع فضيحة للمجتمع الدولي الذي أولى الأولوية للمصالح التجارية على حساب حياة الأطفال.

 

قد يعجبك ايضا