تظاهرات في اليمن تحذر من تكلفة باهظة إذا استمر الحصار و “الاحتلال”

صنعاء – المساء برس|

شهدت عدد من المحافظات اليمنية صباح اليوم السبت مسيرات جماهيرية حاشدة احتفالاً بذكرى “استشهاد الإمام زيد بن علي”.

وأصدرت المسيرات بياناً أكدت فيه أن استمرار الحصار الاقتصادي والاعتراض على صرف المرتبات يشكل “عدواناً مكتمل الأركان”، مشددة في الوقت ذاته أن “الشعب اليمني وقيادته وجيشه لن يبقوا مكتوفي الأيدي أمام مثل هذه العدوانية وسيدافعون عن حقوقهم بكل الوسائل المتاحة”.

وقال البيان مخاطباً القوات الأجنبية بما فيها الأمريكية المتواجدة بالبحر الأحمر، قائلا: “لا تلعبوا بالنار واياكم الاقتراب من مياهنا الإقليمية”.

وأطلق البيان أيضًا تحذيرًا  للقوات الأمريكية من استمرار احتلال الجزر اليمنية، مؤكدًا أن ذلك سيترتب عليه تكبد القوات المحتلة عوقب وخيمة.

ودعا بيان المسيرات الحاشدة إلى ضرورة البقاء على أهبة الاستعداد واليقظة المستمرة، والاستعداد لمواصلة مواجهة الأعداء بكل حزم وقوة، كما دعا التحالف إلى “وقف عدوانه على اليمن، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار، والكفّ عن المؤامرات الدنيئة الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد”.

وكانت دفاع صنعاء قد حذرت في وقت سابق من أن “التواجد غير الشرعي للقوات الاحتلالية في المياه الإقليمية اليمنية سيكون له ثمن باهظ،  وأنهم ينتظرون القدر المجهول إذا ستمر تماديهم وصلفهم واحتلالهم”.

 

قد يعجبك ايضا