الكعللة تهدد وتطالب بمحاسبة حمدي شكري وقواته..ما وراء نشر الفوضى في الصبيحة؟!

لحج – المساء برس|

هددت إحدى قبائل الصبيحة مجلس رشاد العليمي ومجلس الانتقالي بالتحرك للقضاء على حمدي شكري الصبيحي قائد اللواء الثاني عمالقة، حيث ارتكبت قواته انتهاك للحرمات ونهب لممتلكات المواطنين في المنطقة.

وأصدرت القبيلة بيانا دعت فيه العليمي والزبيدي وقيادة قوات “العمالقة” لوقف حمدي شكري عند حده ووقف انتهاكاته بحق المواطنين في مديرية المضاربة وراس العاره بلحج.

واوضح البيان أن “الحملة الأمنية”  التي تقوم بها قوات حمدي شكري خرجت عن أهدافها حيث تقوم قواته بنهب الممتلكات والتعدي على المواطنين واحتجازهم واقتحام منازلهم دون أوامر قضائية.

وطالب البيان بإيقاف حمدي شكري والزامه بإعادة الممتلكات المنهوبة وإطلاق سراح المحتجزين، كما أكد البيان أنه مالم يتم ذلك فإن كل الخيارات مفتوحة أمام القبيلة.

مراقبون اعتبروا أن ما يتم اليوم في الصبيحة من نشر الفوضى لا يخرج عن سيناريو التفتيت للجنوب عموما، حيث تصور المنطقة على أنها حاضنة للإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ويتم عبرها التهريب، ليتم تدويل حمايتها، وتبرير التواجد الأجنبي، وسيطرته على باب المندب بمبرر محاربة الإرهاب وحماية الممرات الدولية.

ويتزامن الصراع والفوضى المنتشرة في الصبيحة، مع وصول الاسطول الخامس للبحرية الأمريكية إلى المنطقة حيث أعلن عزمه على ما وصفه بحماية المياه الدولية في البحر الأحمر ومضيقي باب المندب وهرمز وأجزاء من المحيط الهندي.

قد يعجبك ايضا