تحذير من ظروف جوية متقلبة في اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة

صنعاء – المساء برس|

 يواجه اليمن توقعات بتغيرات جوية مهمة خلال الفترة المقبلة وتحديدًا من الساعة 16:00 تاريخ 10 أغسطس 2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ11 أغسطس 2023م.

وبحسب الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد فأنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة، مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة وربما تترافق مع تساقط البرد في أجزاء من محافظات صعدة، حجة، ريمة، ذمار، إب، الضالع، البيضاء، تعز، هضاب حضرموت والمهرة، كما ستهطل أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في أجزاء من محافظات عمران، المحويت، صنعاء، لحج وشبوة، وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وبالنسبة للمناطق الساحلية، تتوقع الهيئة العامة أن يسودها أجواء غائمة جزئيًا وحارة ورطبة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 و 39 درجة مئوية، بالتزامن مع تساقط أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانًا على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية، بينما تكون الرياح شديدة إلى شديدة جدًا في جزيرة سقطرى ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

أما في المناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن تشهد أجواء حارة إلى شديدة الحرارة خلال النهار، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 و 44 درجة مئوية، بالإضافة إلى هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقد تثير الأتربة والرمال.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين في اليمن من هذه التغيرات الجوية المحتملة وتنصحهم باتخاذ الاحتياطات الضرورية للسلامة الشخصية والممتلكات، كما تنصح الصيادين ومرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر نظرًا لإرتفاع حدة الرياح وإضطراب البحر.

 

قد يعجبك ايضا