صنعاء.. إحباط آلاف عمليات التهريب خلال العام الهجري المنصرم

صنعاء – المساء برس|

حققت وحدة مكافحة التهريب التابعة لوزارة الداخلية بحكومة صنعاء انجازات كبيرة خلال العام الهجري المنصرم 1444، حيث نفذت أكثر من 10,000 عملية ضبط تهريب في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

ووفقًا لإحصائية صادرة عن الوحدة، تم ضبط كميات هائلة من البضائع المهربة، وقد بلغ مجموع المضبوطات أكثر من 2 مليون و299 ألف و281 عبوة ووحدة من الأدوية المهربة والمحظورة، كما تم أيضًا ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المهربة والمنتهية الصلاحية تتمثل في 431 شحنة من المواد الغذائية المهربة و47 شحنة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، وكذلك تم ضبط 3,764 اسطوانة غاز منزلي غير مطابقة للمواصفات.

وأضافت الإحصائية أنه في مجال مكافحة المخدرات، تم ضبط 6 أطنان و936 كيلو جرام من الحشيش المخدر وكمية من الخمور عبر فروع وحدة مكافحة التهريب في المحافظات، بالإضافة إلى ذلك، تمت مصادرة 86 ألف و320 عبوة وكيس وكرتون من المبيدات والأسمدة الزراعية المهربة والمحظورة خلال 65 عملية ضبط.

وتأتي هذه الجهود في إطار الحرص الدائم للوحدات الأمنية على حماية الاقتصاد الوطني والحد من ظاهرة التهريب التي تؤثر على الاستقرار الاقتصادي والصحة العامة، وقد تم تسليم جميع المضبوطات للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المتورطين.

وتعكس هذه الإحصائية النجاحات التي تحققت في مكافحة التهريب خلال العام الهجري المنصرم، وتؤكد التزام وحدة مكافحة التهريب بمكافحة الجريمة وحماية أمن الوطن ومواطنيه.

قد يعجبك ايضا