الوزير شرف يدعو إلى إلغاء التعاميم السابقة وتأمين سلامة إقليم صنعاء الجوي

صنعاء – المساء برس|

أصدر وزير الخارجية، المهندس هشام شرف، رسائل رسمية خطية لعدد من وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة، وأمين عام الأمم المتحدة، وممثلها في اليمن، وممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وأمناء منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج.

في هذه الرسائل، أشار وزير الخارجية إلى استمرار تعامل دول التحالف مع إقليم صنعاء الجوي كمنطقة خطرة وغير آمنة، مما يؤدي إلى استمرار الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي وزيادة معاناة المواطنين اليمنيين، مؤكدًا على أن هذا التعامل غير متوافق مع جهود التقريب الجارية بين صنعاء والرياض.

ووجه وزير الخارجية نداءً إلى الدول الشقيقة والصديقة وأمناء المنظمات الدولية والإقليمية، يدعوهم فيه لدعوة دول التحالف إلى إصدار تعاميم وبلاغات جديدة تؤكد على سلامة وأمن إقليم صنعاء الجوي، وإلغاء التعاميم والبلاغات السابقة.

وقال الوزير شرف إن هذا التحرك سيمكّن شركات الطيران الأجنبية والعربية من العمل من وإلى مطار صنعاء الدولي، مما سيساهم في التخفيف من تداعيات الحرب والحصار الشامل وسيعالج أحد الجوانب الإنسانية الهامة.

وتأتي هذه الدعوة في سياق جهود حكومة صنعاء لتحقيق السلام وتخفيف الآثار الإنسانية الوخيمة التي تعاني منها البلاد جراء حرب التحالف المستمرة للعام التاسع على التوالي.

 

 

قد يعجبك ايضا