إعلام الانتقالي: السعودية تستهدف الجنوب بالحروب والفتن الداخلية

عدن – المساء برس|

تصاعدت حدة التوترات، اليوم الاثنين، بين المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، والمملكة السعودية.

واتهم إعلامي بارز في الانتقالي، السعودية، باستهداف الجنوب بالإضرار والحروب والفتن الداخلية، ملوحًا بذهاب الانتقالي لعقد تحالفات جديدة لمواجهة السعودية.

وقال الإعلامي صالح أبو عوذل، رئيس تحرير صحيفة “اليوم الثامن” التابعة للانتقالي، إن السعودية تدفع الأموال الطائلة لتمويل أطراف داخلية جنوبية مناهضة للانتقالي للانشقاق عنه وتحريضهم عليه تحت شعار “زائف – الحرص على قضية بلادنا”.

وأضاف، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن السعودية بقيادة سفيرها لدى اليمن، محمد آل جابر “تستهدف بلادنا بالإضرار والحروب والفتن الداخلية”، مؤكدًا انهم لن “يتجاهلوا أي مدون يكتب حرفًا واحدًا مسيء للجنوب وسيتم الرد عليه بالمثل”، حسب قوله.

وأشار إلى أن المملكة دفعت بـ”ضباط متقاعدين” لمهاجمة الجنوبيين “لتحقيق مطامع توسعية”، في إشارة إلى مساعي المملكة لاحتلال المحافظات الجنوبية.

وتابع: من حق الانتقالي خلق تحالفات مع أي شقيق أو صديق، مشيرًا إلى أن خلق التحالفات الإقليمية أو الدولية شأن كل بلد”، في تلويح بتمرد الانتقالي وذهابه للتحالف مع أطراف إقليمية ودولية لمواجهة المملكة.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع تصاعد حدة التوترات بين الانتقالي والمملكة، على خلفية مساعي الأخيرة، تقويض سلطة الانتقالي وهيكلة قواته تمهيدًا لإزاحته من المشهد الجنوبي واستبداله بمكونات جنوبية موالية لها.

 

قد يعجبك ايضا