تحذير من الأجواء غير المستقرة والفيضانات في اليمن

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم، تحذيرات من تأثر البلاد بأجواء غير مستقرة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحثت الأرصاد الجوية المواطنين في المحافظات الجبلية والمتوقع هطول أمطار عليها على أخذ الحيطة والحذر في ظل هذه الظروف المناخية المتغيرة، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل معها.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يجب تجنب التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول، نظرًا لخطر الفيضانات المحتملة والعواصف الرعدية المتوقعة في تلك المناطق.

كما وجهت الأرصاد الجوية نصائح لسائقي المركبات، مطالبة إياهم بتوخي الحذر من لتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة، وتجنب عبور الجسور الأرضية.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، من خلال تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة، وشرب الكميات المناسبة من السوائل للحماية من الجفاف والتبول الزائد.

وأخيرًا، دعت الأرصاد الجوية الصيادين ومرتادي البحر إلى توخي الحذر بسبب إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب. وأكدت الأرصاد الجوية على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على السلامة في هذه المناطق المتأثرة بالأحوال الجوية.

قد يعجبك ايضا