“العمالقة” الإماراتية في شبوة تختطف جندياً من “الأمن الخاصة” وتشتبك مع النجدة

خاص – المساء برس|

قامت قوات النجدة في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوب اليمن، بالقبض على عدد من عناصر ألوية العمالقة المدعومة إماراتياً التي تم استقدامها من خارج محافظة شبوة بعد طرد قوات حزب الإصلاح منها مطلع العام 2022.

وقالت مصادر في المحافظة الجنوبية التي يسيطر عليها جناح المؤتمر الموالي لأبوظبي بمساندة من المجلس الانتقالي الجنوبي، إن مدينة عتق شهدت توتراً ساعة المغرب اليوم الأحد بعد أن ألقت قوات النجدة القبض على عدد من جنود العمالقة قرب سوق الجوالات في المدينة.

وأعقب ذلك حسب المصادر، قيام العمالقة بإرسال تعزيزات تطالب النجدة تسليم العناصر المقبوض عليها، وهو ما رفضته قوات النجدة مؤكدة أنها ستسلمهم للبحث للتحقيق معهم.

وأعقب هذا التوتر وقوع اشتباكات بين قوات النجدة والعمالقة قرب سوق الملابس في المدينة، حيث أرادت العمالقة إطلاق سراح عناصرها بالقوة في حين رفض قائد النجدة، علي مسعود الدحبول تسليم أي عنصر تم إلقاء القبض عليه.

وأكدت المصادر أن قوات العمالقة انسحبت من منطقة الاشتباك مع قوات النجدة بعد أن قامت باختطاف عنصر تابع لقوات الأمن الخاصة معتقدة فيما يبدو أنه يتبع قوات النجدة، حيث جرى اختطاف الجندي من قبل العمالقة بغرض مساومة قائد النجدة والضغط عليه لإطلاق سراح عناصر العمالقة المعتقلين.

قد يعجبك ايضا