التحالف يغرق المحافظات الخاضعة لسيطرة فصائله بالمخدرات

عدن – المساء برس|

كشفت مصادر إعلامية جنوبية، اليوم الخميس، عن انتشار المخدرات بشكل واسع بتواطؤ وتسهيل من التحالف في المحافظات الخاضعة لسيطرة فصائله.

وقال الصحافي الجنوبي، ورئيس تحرير صحيفة عدن الغد، فتحي بن لزرق، إن أشرطة الحبوب المخدرة تباع بسعر أقل من سعر تكلفة إنتاجها في مصانع الإنتاج.

وأوضح بن لزرق، في تغريدة على حسابه بتويتر، أنه بالإمكان شراء الحشيش الفاخر بأسعار زهيدة تصل إلى ألف ريال (70 سنت أميركي)، مضيفًا أن هذه التكلفة لا تغطي ثمن نقلها عبر البحر والمحافظات وصولًا إلى متعاطيها.

وأشار إلى أن هناك من يغطي فوارق الكلفة بهدف إغراق شباب هذه المحافظات في المخدرات، في إشارة إلى التحالف.

وفي السياق ذاته، أكد عادل الحسني، رئيس منتدى السلام، والسجين السابق في سجون الإمارات السرية في عدن، إن السجانين كانوا يأتون بالحبوب المخدرة وبيعها للمساجين في سجن بير أحمد بسعر أرخص من التراب، حد تعبيره.

واعتبر أن الهدف من خلال هذا الأمر واضع والممول واضح، في إشارة إلى دول التحالف وسعيها لنشر المخدرات في أوساط الشباب في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ليسهل تنفيذ أجنداتها فيها.

من جانبه، أكد الصحافي الجنوبي، محمد الحنشي، أنه يتم بيع أنواع معينة من الحبوب المخدرة في صيدليات عدن أمام الملأ، وعلى رأسها أقراص الـ”ديازبم وترامادول والمخدر الموضعي”، مشيرًأ إلى إدمان كثير من الشباب عليها.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت، في السنوات الماضية، تورط ضباط سعوديين وإماراتيين في تجارة المخدرات ونشرها في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، وسط صمت مطبق من الجهات المعنية.

 

قد يعجبك ايضا