تضارب للأنباء.. معلومات تتحدث عن خروج قوات طارق من باب المندب بسلاحهم الشخصي فقط

متابعات خاصة – المساء برس|

في الوقت الذي خرجت فيه تسريبات من أن الإمارات وعدت طارق صالح بإخراج قوات العمالقة والمسلحين الموالين للانتقالي من المناطق التي سيطرت عليها في باب المندب، وتسليم المنطقة لقوات طارق، نشرت قيادات جنوبية مطلعة معلومات مغايرة مؤكدة عكس ذلك.

وقال القيادي في الحراك الثوري الجنوبي، الدكتور محمد النعماني، إن قبائل الصبيحة سمحت لقوات طارق صالح بالخروج من المناطق التي كانت قد تمركزت فيها في باب المندب ومعها سلاحها الشخصي فقط والإبقاء على الأطقم والمدرعات.

وقال النعماني في تغريدة على حسابه بتويتر إن معلومات واردة قالت إن قبائل الصبيحة سمحت بخروج قوات طارق من المناطق التي استحدثتها في باب المندب على متن دينات وبسلاح أفرادها الشخصي، ما يعني حجز قبائل الصبيحة للأطقم والمدرعات العسكرية.

الجدير بالذكر أن الإمارات بحسب تسريبات سابقة، أبلغت طارق صالح أنها لا تستطيع إلزام قبائل الصبيحة بالانسحاب كون أمر هذه القبائل بيد السعوديين، لكن الإمارات التزمت لطارق أنها ستوجه العمالقة التي رفضت هي الأخرى وجود قوات لطارق صالح في باب المندب رغم أن قائدها المحرمي وطارق صالح يتبعان في الولاء والدعم للإمارات إلا أنهما تصادما في مسألة من يحق له السيطرة على المناطق المطلة على باب المندب.

قد يعجبك ايضا