مع اقتراب نهاية المهلة.. قبائل الصبيحة تستنفر مقاتليها لمهاجمة قوات طارق

باب المندب – المساء برس|

أعلنت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، استنفار كافة مقاتليها، تمهيدًا لشن هجومًا عسكريًا واسعًا ضد قوات طارق صالح في المناطق التابعة للصبيحة.

وجاء ذلك مع اقتراب انتهاء المهلة التي حددتها قبائل الصبيحة لقوات طارق للانسحاب من المناطق التابعة للقبائل التي تمددت فيها قوات طارق واستحدثت فيها مواقع عسكرية جديدة.

وقال الناطق الإعلامي لجبهات وقبائل الصبيحة، أحمد عاطف حسن الصبيحي، إن مقاتلي قبائل الصبيحة بدأت بالتوافد إلى قرب باب المندب وسط تصاعد حدة التوترات.

ودعا كافة أبناء قبائل الصبيحة من كرش إلى باب المندب إلى الالتحام بالحشود القبلية المسلحة استعدادًا للخطوة التصعيدية التالية التي وصفها بأنها ستكون”مزلزلة ورادعة” لكل من تسول له نفسه استفزاز أبناء الصبيحة والتمدد نحو أراضيهم وبالقرب من حدودهم، في إشارة إلى شن عملية عسكرية.

وحمّلت قبائل الصبيحة في بيانها قيادة التحالف مسؤولية تداهيات ما سيحدث من مواجهات دامية في حال عدم انسحاب قوات طارق من المواقع المستحدثة باعتبارها الداعمة له.

وتشهد المناطق المحاذية لمضيق باب المندب الاستراتيجي توترات كبيرة تنذر بانفجار الوضع عسكريًا خلال الساعات المقبلة بين قوات طارق صالح وقبائل الصبيحة، وسط تحد من طارق صالح ورفضه للانسحاب من مناطق القبائل.

 

قد يعجبك ايضا