صحيفة إماراتية تتهم الإخوان بالسعي لتغيير خارطة القوة في المناطق التابعة للشرعية

مأرب – المساء برس|

اتهمت صحيفة ممولة إماراتيًا، اليوم الاثنين، الإخوان المسلمين، بالسعي لمحاولة تغيير موازين القوة في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للتحالف.

وقالت صحيفة “العرب” الصادرة من لندن، إن تيار “الإخوان”، في إشارة إلى الإصلاح، شكّل مجلسًا أعلى للمقاومة وأشهر في مأرب مؤخرًا ضد الفصائل الموالية للإمارات، وعلى رأسها قوات الانتقالي وقوات المقاومة الوطنية التي يقودها طارق صالح.

وأوضحت الصحيفة أن إعلان “تيار الإخوان” المدعوم من قطر، عن تأسيسه لما يسمى “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية” يأتي في سياق مساعيه لتفتيت “الشرعية اليمنية” واستحداث كيانات جديدة هدفها تغيير خارطة القوة في المناطق “المحررة” التي رسمتها أكثر من ثماني سنوات من الصراع بين فصائل التحالف وقوات صنعاء.

وأشارت إلى أن قيادات إخوانية في محافظة مأرب أعلنت السبت، عن تشكيل “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية” برئاسة القيادي المقيم المتنقل بين عاصمتي عمان وتركيا، حمود المخلافي، المعروف بتبنيه خطابًا مناهضًا للانتقالي وطارق صالح والتحالف، حد تعبيرها.

وأثارت خطوة الإصلاح بإعلان توحيد مجالس ما تسمى المقاومة الشعبية حفيظة الإمارات، باعتبارها المستهدفة الأولى من هذه الخطوة، خاصة مع استمرار التحركات السعودية لإزاحة الإمارات وفصائلها من المشهد اليمني.

 

قد يعجبك ايضا