الصوفي يبرر ويعترف بانتهاكات قوات طارق بحق البائعين البسطاء في المخا (فيديو)

تعز – المساء برس|

تسببت قوات طارق صالح في مديرية المخا التي يتمركز فيها القيادي الموالي للتحالف وقواته المدعومة من الإمارات، بدمار كبير وظلم مجحف بحق الباعة المتجولين والبسطاء من أبناء مديرية المخا بعد أن تم تهديم واقتلاع مصادر رزقهم بحجة (إزالة العشوائيات).

وتداولت منصات بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لما تعرض له الباعة وأصحاب المحلات شبه المتنقلة المصطفين على الشارع الرئيسي لمديرية المخا حيث تعاملت معهم قوات طارق بكل عنجهية ولم تمنحهم فرصة الترتيب لنقل بضائعهم ومحلاتهم المتنقلة.

في هذا السياق برر السكرتير الصحفي لطارق صالح، نبيل الصوفي ما قامت به قوات طارق من جريمة بحق المئات من البسطاء من الباعة والتجار الذين ارتكبت بحقهم ما يمكن تسميتها بالمجزرة دون اعتبار للوضع المعيشي الذي يعانيه أبناء المناطق الساحلية من فقر مدقع.

وقال الصوفي في مقال له أن ما أسماه إزالة العشوائيات هو مشروع سبق لقائد المقاومة المشتركة، في إشارة لطارق صالح، أن وقع عليه ووضع حجر الأساس له قبل 5 أشهر إلا أن تنفيذه تعثر بسبب عدم وجود مكان بديل مناسب لهؤلاء الباعة للانتقال إليه.

ثم اعترف الصوفي في المقال ذاته بأن السوق المركزي الذي اختير لأن يكون هو البديل للباعة المتجولين وأصحاب البسطات والمحلات التجارية شبه المتنقلة ليس حلاً لإنقاذ من تم إزالة محلاتهم وبسطاتهم من الشارع العام لأن هذا السوق لا يزال غير مؤهل وغير مجهز ليكون بديلاً مناسباً، وهو بذلك يقدم اعترافاً بما اقترفته قوات طارق من جريمة بحق المئات من هؤلاء الضحايا الذين فقدوا بين ليلة وضحاها مصدر رزقهم الوحيد.

قد يعجبك ايضا